بعض الملاحظات علي المعلم المشكلة :
1- أن نكون غير فاهمين لشغلتنا صح : نحن ليس مربين كدور الآباء في تلبية احتياج أولادهم وتربيتهم بصيغة معينة لتدليلهم بمعني مليء حياة الطفل لكي يكون شبعان " فريسي " – بينما نحن نخرج الأولاد بصفة الشعار أي أشعاره بالاحتياج إلي الله عكس البيت . 2- القدوة في حياة المعلم : يمكن أن يكون المدرس ممتاز جداً في الشرح لكن المشكلة في أنه غير قدوة " أن أعثر واحد من هؤلاء الأصاغر ....... " . 3- عدم تشجيع صغار النفوس : المشكلة في المعلم الذي يحاول أن يدخل الرياء في تشجيعه بمعني أن لابد تشجيع المحتاج وليس الممتاز جداً فقط وأن كان الاثنان يحتاجا للتشجيع . 4- المعلم الذي يبني كلامه في الخدمة علي المسئولية : اللي يزعل بابا وماما يضربوه ، لو حصل كذا ....... يحصل كذا ......... .
- لابد من أخذ الجانب الإيجابي وإظهار الإله الجذاب ، المحب وليس المجازي أو المعاقب . 5- مدارس الأحد مجال لإشباع نفسي فيها : فهي ليست لإشباع نفسي أو إشباع وقت فراغ لكنها لابد أن تكون هدف داخلي مبني علي اشتياقات مقدسة . " رو 14 : 7 " . 6
- كسر الحاجز النفسي في الهيبة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الوجود فى مكان غير مكانه :
كثير من الخدام من يخدمون فى غير امكانهم ولاهداف تمجد ذواتهم ، فلابد ان يكن الخادم فى المكان المناسب له ولمواهبه التى وهبها له الله وذلك بناءا على دعوة الله له فى التخصص الملائم له .
العناد بين الخدام :
كثير مايعاند خدام مدارس الاحد سويا لاجل امر معين فى الخدمة مما يؤدى الى انقطاع العلاقة بين الخدام وتفكك المستوى الاسرى لاعضاء الخدمة وفى تلك الحالة نفقد صوابنا واهدافنا التى دعينا للخدمة بسببها ، بل ونفقد الخدمة كلها بسبب النزاع الدائم على اشياء بسيطة وتصبح الخدمة امتلاك لاغراض شخصية ويصبح السيد