منتديات شباب العصر - سمسم الفامي
مرحبا بكم جميعا ف منتداي
ارجو الاستفاده ع قدر الامكان من المنتدى لنرتقى به ونجعله الافضل ، كما ارجو عدم التعصب فى نقاش الموضوعات الخاصه بالعقيده .
فجميعنا مسيحين ابناء لاله واحد يسوع المسيح تبارك إسمه القدوس

أسامه مجدي

منتديات شباب العصر - سمسم الفامي

كل مايخص الشباب - افلام - عقيده - ترانيم - برمجيات - مدارس احد - سمسم الفامي - 0118326025 - 0104483469 - 0170122839
 
الرئيسيةسمسمس .و .جالتسجيلدخول
جروب منتديات شباب العصر ع الفيس بوك لنناقش سويا الديانه المسيحية الحقيقية http://www.facebook.com/profile.php?id=100000043363715#!/group.php?gid=117699264913115&ref
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» 8 - سلسلة مقالات قصيرة عن الروح القدس - ابونا متى المسكين - غضب الروح....................................
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 11:02 pm من طرف sallymessiha

» اهـــــــــــــدم الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالى
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 10:59 pm من طرف sallymessiha

» اهـــــــــــــدم الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالى
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 10:58 pm من طرف sallymessiha

» " أعطني حساب وكالتك "
الإثنين نوفمبر 07, 2011 1:01 pm من طرف مارتن

»  قــال شكسبيـــر عــن الحــب
الأحد نوفمبر 06, 2011 5:00 pm من طرف مارتن

»  الجنس فى المسيحية
الخميس يوليو 21, 2011 10:21 am من طرف Admin

»  بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
الجمعة يوليو 01, 2011 10:49 am من طرف Admin

»  خمسه أسئله للدفاع عن الايمان المسيحى
الجمعة ديسمبر 24, 2010 7:41 pm من طرف Admin

» علاقتنا بالمسيح......................................................................................................
الخميس نوفمبر 18, 2010 10:59 pm من طرف ebnrabelmagd

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 السامريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samy



عدد المساهمات : 35
نقاط : 28671
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

Smsm
Love: 1

مُساهمةموضوع: السامريه   الأحد مارس 14, 2010 7:30 pm

الاحد الرابع من الصوم المقدس 7/3/2010

السامرية يو 4

1.رابح النفوس العجيب


- سار الرب يسوع مسافة طويلة على قدميه من اليهودية الى الجليل وكان لابد ان يجتاز السامرة وكانت نحو الساعة السادسة فى وقت الظهيرة وكان الحر شديد

- اختار الله هذا الوقت لكى يلتقى بالسامرية لانها كانت تخرج فى هذا الوقت حتى لا يراها احد لان افعاله كانت شريرة " اعطنى لاشرب "

- بدا السيد المسيح حديثه مع السامرية بسؤال " اعطينى لاشرب " لم يكن الرب يسوع يحتاج الى الماء بالفعل بل كان عطشان لتوبة هذة النفس

فقد صرخ ع الصليب قائلا انا عطشان لتوبة النفوس الهالكة

- تقابل الرب يسوع مع السامرية فى الساعة السادسة لكى يخلصها من خطيتها ويضمها لحظيرة ابناء الله وتصير من المبشرين به كما قدم الفداء لكل البشرية فى هذا التوقيت على الصليب ايضا

- - لم تبدا السامرية الحديث مع المخلص بل هو الذى بدا معها الحديث

- فالانسان لم يسعى لخلاص نفسه وماكان يستطيع خلاص نفسه لكن الله هو الذى سعى لخلاص جنس البشر حسب المواعيد التى حددها " لانه فى ملء الزمان جاء المسيح مولود من امراة ليفدى البشريه .
س : لماذا انتظر الرب على البئر بمفرده ؟


- لقد ذهب التلاميذ لشراء الطعام لكى ياكلوا .. اما الرب فقد كان له طعام من نوع اخر .. طعامى ان اعمل مشيءة الذى ارسلنى .
- انتظر الرب قدوم السامرية وكانت نفسه مشتافة لخلاصها .. وعندها لم تبدا السامرية الحديث معه بادرها هو بالسؤال والطلب . لقد كان الاب منتظر رجوع ابنه الضال وكانت عيناه مفتوحتان على الطريق وعندما راه من بعيد ركض نحوه ووقع على منكبيه وقبله حتى قبل ان يعاتبه .
- لقد ضل الخروف وتاه فى البرية ربما لم يفكر فى الرجوع وربما لم يعرف كيفية الرجوع .. فبحث عنه الراعى الصالح وعندما وجده حمله على كتفيه وعاد به الى الحظيرة
- ربما تعرض الراعى للمخاطرة ولكن هذا لم يمنعه عن القيام بعمله وبحثه عن الخروف الضال ... فالرب يسوع قادته محبته للبشر الى اخلاء ذاته اخذا صورة العبد ... لم تثنيه طريق الجلجثة ولا خشبة الصليب المريرة ولا آلالام الصليب .. عن اتمام الفداء لكل البشر ........


س : ما الذى رأه الرب فى السامرية ؟؟؟
لقد راى الرب فى السامرية ما لم نراه نحن .. فنحن نرى العيوب والنقائص .. اما الله فيمتدح القليل الذى لنا وينميه ويستثمره .
نحن نرى فقط الجانب السلبى فى حياة السامرية فنراها المرأة الخاطئة التى تعيش فى السامرة البلد المرفوضة . اما الرب فقد رأى فيها الجوانب الايجابية التى من خلالها قادها الى التوبة والاعتراف " لا تدينوا لكى لا تدانو "
1. الخجل :
راى الرب يسوع فى السامرية فضيلة الخجل .. فكانت من خجلها بسبب خطيتها تخرج الظهيرة لتملا جرتها حتى لا يراها احد . فالانسان الشاعر بوجود الله يشعر بالخجل من الخطية ويقول مع يوسف الصديق كيف اصنع هذا الشر العظيم واخطا الى الله …………….
2. الصدق :
راى الرب يسوع الصدق فى المراة السامرية عندما قال لها اذهبى واستدعى زوجك .. فقالت ليس لى زوج .. فقال لها الرب حسنا قلتى لانه كان لكى خمسة ازواج والذى لك الان ليس زوجك .
--- اسلوب المسيح الجميل فى جذب الخطاه :
تعب الرب يسوع فى السير واستراح على البئر منتظرا قدوم السامرية .. وبطريقته الحلوة الجميلة سالها ان تعطيه ليشرب واتخذ من هذا السؤال مدخل للحديث الطويل معها الذى انتهى بخلاص هذه السيده وايمان كثير من اهل السامرة ..
لم يوبخها الرب على اعمالها الشريرة ولا حياتها القذرة بل اقتادها الى التوبة باسلوبه الجميل وامتدح فيها صفتان الخجل والصدق .
اتى اليهود ومعهم امراة ممسوكة فى ذات الفعل . وسالوا المسيح ماذا يفعل بهذه المراه حسب شريعة موسى اما هو فمال الى الارض واخذ يكتب فانصرف الجميع وبقيت المراه . فقال لها اما ادانك احد قالت لا ياسيد فقال لها ولا انا ادينك اذهبى بسلام .. هذا الاسلوب الجميل الرائع الذى يجذب الناس الى التوبة .


- ينتظر قدوم الخاطيء بشوق :
ونرى هذا فى انتظار الاب لرجوع ابنه الضال وكانت عيناه على الطريق . قبل الاب ابنه بالحب والصفح والغفران لم يعاتبه على بعده وعصيانه ولكنه نسي كل هذه الشرور وقال ابنى هذا كان ضالا فوجد وكان ميتا فعاش .. وامر ان ياتوا بالحلة الاولى وان يضعوا خاتم فى يده وان يذبحوا العجل المسمن .
- يبحث عن المختبيء :
عندما سقط ابوينا الاولين ادم وحواء بغواية الحية وعرفا انهما عريانان .. لم يبحثا عن الله لتقديم التوبة بل اختبئوا .. لكن الله المحب هو الذى بحث عنهم .. ادم اين انت .... فقال سمعت صوتك فخشيت لانى عريان فاختبات . فقال الله ومن اعلمك انك عريان واقتاد الله ادم وحواء للاعتراف ولكن كلا منهم اخذ يلقى اللوم على الاخر .
- يرسل خدامه :
------ سقط ابينا العظيم داود النبى مرنم اسرائيل : فى خطية الزنى والقتل وعاش حياة الفتور الروحى .. لم يتركه الله فى خطيته بل ارسل اليه ناثان النبى ليكشف له خطيته وبعدها يعود داود النبى الى نفسه ويبكى على خطيته ويبلل بالدموع فراشه . لم يتركه الله بل ارسل ايه احد انبياءه .
----- عاش لوط : وابناءه وسط سدوم وعمورة الخطاة الاشرار وقرر الله ان يحرقها لكنه لم يترك لوك ليحترق وسط الاشرار بل ارسل اليه الملائكه واخرجه من وسطهم ثم احرق الله المدينة ..
----- ونضيف اليهم قصة اهل نينوى وكيف ارسل الله لوم بيد يونان النبى .
**** العراقيل والعقبات التى يضعها الناس امامهم فتمنعهم من التوبة والرجوع :
قال الرب للسامريه كل من يشرب من هذا الماء يعطش ايضا اما من يشرب من الماء الذى اعطيه انا فلا يعطش الى الابد


- البئر عميق

- لا دلو لك
- قالت السامرية للسيد المسيح اعطينى لاشرب ولا اجى هنا واستقى وكان مازال تفكيرها ماديا ، لم تكن قد ارتفعت الى مستوى الروحيات بعد ، وفى استغراب سالت الرب كيف تعطينى لاشرب .
البئر عميق ومظلم . ونحن دائما نرى خطايانا كثيرة وفظيعة ونتسال هل بعد كل هذه الشرور يقبلنا الله ؟؟ ونظن ان بسبب خطايانا الكثيرة لا يقبلنا الله وننسى ان الله يكره الخطية لكنه يحب الخطاه . فالله يقبل كل من ياتى اليه .لانه يقول تعالوا الى يا جميع المتعبين وثقيلى الاحمال وانا اريحكم .
- هناك البعض تمنعهم اموالهم من التوبة لانهم يتكلون عليها ومثال لذلك الشاب الغنى الذى مضى حزينا عندما قال له الرب اذهب بع كل املاكك واحمل صليبك وتعال اتبعنى .
- هناك ايضا من تمنعهم مراكزهم ومناصبهم .. يتحججون بانهم لا يستطيعوا ان يقاوموا التيار ويتركون حياتهم للاوهام فاقدين قول الكتاب ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله واخيرا خسر نفسه او ماذا يعطى الانسان فداء عن نفسه .
@@@@ اشخاص تقابلوا مع المسيح فتغيرت حياتهم :
- تقابل الفادى مع السامرية الشريرة فحولها الى كارزة ومبشرة هذه السيدة التى كانت تخجل من الخروج فى النهار وتخشى من الناس لان سيرتها كانت مخجلة تركت جرتها التى تمثل حياتها القديمة وذهبت تنادى اهل بلدها هلموا انظروا انسانا قال لى كل ما فعلت .. وبسببها امن كثيرون بالرب يسوع .
- مثال اخر : هو مجنون كورة الجدريين . كان يعرى ويجرح نفسه فقابله الرب فوجدوه لابسا وعاقلا وجالسا . لقد شفاه الرب من جميع امراضه الجسدية والروحية .
- تقابل الرب مع زكا وقال له انزل لانه ينبغى ان امكث اليوم ببيتك . وفى نهاية هذه القصة يقول الرب لقد حدث خلاص لهذا البيت .
- تقابل الرب ايضا مع شاول الطرسوسى الذى كان يضطهد الكنيسة ويقاوم المؤمنين وحوله الى بولس الرسول اعظم مبشر فى المسيحية . وتعب اكثر من جميع الرسل .
- تقابل الرب مع القديس اغسطنيوس والقديس العظيم موسى الاسود وحولهم من خظاه اشرار الى قديسين تطلب الكنيسة شفاعته . هذا والامثلة كثيرة جدا جدا ......................................
هكذا عمل الرب مازال يعمل فى شعبه من خلال قديسيه واولاده المؤمنين . بركة السيدة العذراء والبابا كيرلس السادس وبركه الصوم المقدس يشملنا جميعا بصلوات صاحب الغبطة والقداسة سيدنا البابا المعظم البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وممثل المسيحين فى مصر والعالم أجمع وشريكه فى الخدمة الرسوليه سيدنا نيافة الحبر الجليل الانبا باخوم اسقف سوهاج والمنشاه والمراغه .. ولالهنا المجد الدائم آميـــــــــــــــــن .
على بير يعقوب
1. على بير يعقوب قابلت مسيا وطلبت منه مياه حيه
خلصنى من كل خطيه يا ما حلوة دي العطيه
2. كشف لي عن كل الاسرار فتحت له قلبى دخل وانار
ريحنى من كل المرار ياما حلوة دي العطيه
3. قلت لع اسمحلى اروح البيت واقول لاهلى على مارأيت
قلبي امتلا من هذا الزيت يا ما حلوة دي العطية
4. فقال لى انتى ما تعرفيش الميه دى ما ترويش
خدى ميه منى ماتعطشيش ياما حلوى دى العطية
5. روحت بيتى فرحانه بشرت كل الحزانى
واعرفت نفسى كسبانه اشكر صاحب العطية




شكرا ليسوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samy



عدد المساهمات : 35
نقاط : 28671
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

Smsm
Love: 1

مُساهمةموضوع: رد: السامريه   الأحد مارس 14, 2010 7:35 pm

انتظرونا فى الاحد الخامس
المفلوج ...... قريبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
إدارة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 183
نقاط : 29210
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
العمر : 26
الموقع : www.youthhelping.yoo7.com

Smsm
Love:

مُساهمةموضوع: رد: السامريه   الأحد مارس 14, 2010 7:45 pm

مشكور يامدير .......................
احنا فى انتظارك المقال المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://youthhelping.yoo7.com
smsm



عدد المساهمات : 13
نقاط : 28675
تاريخ التسجيل : 12/02/2010

Smsm
Love: 1

مُساهمةموضوع: رد: السامريه   الأحد مارس 14, 2010 8:46 pm

اشكرك مستر سامى تابعنا بمقالاتك الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السامريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب العصر - سمسم الفامي :: منتدي تأملات روحية-
انتقل الى: