منتديات شباب العصر - سمسم الفامي
مرحبا بكم جميعا ف منتداي
ارجو الاستفاده ع قدر الامكان من المنتدى لنرتقى به ونجعله الافضل ، كما ارجو عدم التعصب فى نقاش الموضوعات الخاصه بالعقيده .
فجميعنا مسيحين ابناء لاله واحد يسوع المسيح تبارك إسمه القدوس

أسامه مجدي

منتديات شباب العصر - سمسم الفامي

كل مايخص الشباب - افلام - عقيده - ترانيم - برمجيات - مدارس احد - سمسم الفامي - 0118326025 - 0104483469 - 0170122839
 
الرئيسيةسمسمس .و .جالتسجيلدخول
جروب منتديات شباب العصر ع الفيس بوك لنناقش سويا الديانه المسيحية الحقيقية http://www.facebook.com/profile.php?id=100000043363715#!/group.php?gid=117699264913115&ref
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» 8 - سلسلة مقالات قصيرة عن الروح القدس - ابونا متى المسكين - غضب الروح....................................
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 11:02 pm من طرف sallymessiha

» اهـــــــــــــدم الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالى
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 10:59 pm من طرف sallymessiha

» اهـــــــــــــدم الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالى
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 10:58 pm من طرف sallymessiha

» " أعطني حساب وكالتك "
الإثنين نوفمبر 07, 2011 1:01 pm من طرف مارتن

»  قــال شكسبيـــر عــن الحــب
الأحد نوفمبر 06, 2011 5:00 pm من طرف مارتن

»  الجنس فى المسيحية
الخميس يوليو 21, 2011 10:21 am من طرف Admin

»  بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
الجمعة يوليو 01, 2011 10:49 am من طرف Admin

»  خمسه أسئله للدفاع عن الايمان المسيحى
الجمعة ديسمبر 24, 2010 7:41 pm من طرف Admin

» علاقتنا بالمسيح......................................................................................................
الخميس نوفمبر 18, 2010 10:59 pm من طرف ebnrabelmagd

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

  ما هو سر المعمودية؟ وما هي رموزه وإثباتاته من الكتاب المقدس؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samy



عدد المساهمات : 35
نقاط : 28641
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

Smsm
Love: 1

مُساهمةموضوع: رد: ما هو سر المعمودية؟ وما هي رموزه وإثباتاته من الكتاب المقدس؟   الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 3:45 pm

هاقسام يوحنا فيك
... وانام على صدرك شويه
واكلم نفسي عليك
... وعليك هتفتح عيني
انا فى عينى
...حيوان ... لكن فى عينيك انت انسان
شايل هموم على
كتفى ... بيها انت تعبان
دورت دورت فى
قلوب البشر ... ع المحبه وع الحنان
واتارينى بشرب
وبعطش ... من ابار حرمان
وعمرك انت
مانسيت ... انى فى عينيك انسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samy



عدد المساهمات : 35
نقاط : 28641
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

Smsm
Love: 1

مُساهمةموضوع: رد: ما هو سر المعمودية؟ وما هي رموزه وإثباتاته من الكتاب المقدس؟   الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 3:38 pm

بركات المعمودية







كانت معمودية يوحنا هى معمودية التوبة، فلماذاإذاً إعتمد السيد المسيح وهو قدوس بلا شر؟



من جهة لاهوته لم يكن محتاجاً للمعمودية ولا محتاجاً أن يحل الروحالقدس عليه لأنه متحد بالروح القدس منذ الازل، ومن جهة ناسوته هو بلا عيب، بلا شروقدوس ليس فيه أى لوم، وقف أمام اليهود وقال لهم: "مَنْمِنْكُمْ يُبَكِّتُنِي عَلَى خَطِيَّةٍ؟" (يو8: 46)



V فما هو إحتياج السيد المسيح للمعمودية؟



هناك سبع أسباب لمعمودية السيد المسيح وهم فى نفس الوقت سبع بركات:



V أولاً: ليتمم كل بر



قال السيد المسيح ليوحنا المعمدان: "يَلِيقُبِنَا أَنْ نُكَمِّلَ كُلَّ بِرٍّ" (مت3: 15)



كلمة "يكمل كل بر" تعنى:



البرهو الأعمال الصالحة. هو العبادة وكل ما نعمله فى خدمتنا لربنا.مجيئك للكنيسة هو بر .. إشتراكك فى أصوام الكنيسة هو بر .. إشتراكك فى القداسوالصلوات هو بر.



أحيانا تتوقع أن رجال الله القديسين الكهنة والرهبان مثلا يتمموا كل بر... حينما يقف الكاهن على المنبر ليدعو الناس لحضور القداس يتوقع الشعب بالتالىأنه هو أيضا يحضر القداس. وحينما يدعوهم للتبكير فى حضور القداس يجب أن يبكر هوبالأولى فى الحضور.



فالسيد المسيح وضع نفسه كإنسان بصفته إنسان وبصفته رئيس الكهنة الاعظم.. وضع نفسه كنموذج ومثال وقال إذا كان كل البشر مطالبين أن يتمموا البر ..فبالأولى أن أكمل أنا كل بر.



فإذا كان مطلوب من الشخص اليهودى أن يختتن .. فالسيد المسيح قَبِلَالختان. مطلوب أن يذهب إلى المجمع كل يوم سبت، فإن السيد المسيح كان مواظباًتماماً على حضور المجمع يوم السبت.

مطلوب أن يدخل الهيكل فى العيد ويحتفل بالعيد، ذهب السيد المسيح معهمأيضاً فى الأعياد ... رأى أن كل الشعب ذهب إلى معمودية يوحنا.. يقول وأنا أيضاأذهب إلى يوحنا... نقول له "يارب هذه معمودية توبة"، يجيبنا " لامانع من أن أتمم كل بر" ..



إذاً فالسيد المسيح شرح لنا بنفسه مجيئه إلي يوحنا أنه يريد أن يتمم كلبر، وهذا درس لنا أن نكون نشطاء فى خدمة ربنا، فإذا كان السيد المسيح نفسه الذى لميكن محتاجاً للصوم أو الصلاة أو المعمودية، قد تمم الصوم والصلاة والمعمودية، إذاًفبالاولى كثيراً شعب السيد المسيح وأولاده فنتعلم منه أن نتمم كل بر.



وإذا هتف الشيطان فى أذنك قائلاً لا تذهب إلى الكنيسة اليوم، تجيبهقائلاً: كلا بل ينبغى أن نكمل كل بر، أو إذا قال لك لا داعى لصلاتك الآن يكفي أنكصليت من قبل، نرد بهذه الآية ينبغى أن نتمم كل بر وبذلك نغلب الشيطان.



V ثانياً: ليظهر أنه هو ابن الله



قال يوحنا المعمدان: "وَأَنَا لَمْأَكُنْ أَعْرِفُهُ لَكِنَّ الَّذِي أَرْسَلَنِي لِأُعَمِّدَ بِالْمَاءِ ذَاكَقَالَ لِي: الَّذِي تَرَى الرُّوحَ نَازِلاًوَمُسْتَقِرّاًعَلَيْهِ فَهَذَا هُوَالَّذِي يُعَمِّدُ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَأَنَا قَدْ رَأَيْتُ وَشَهِدْتُ أَنَّهَذَا هُوَ ابْنُ اللَّهِ" (يو1: 33 – 34)

ويقول فى آية أخرى: "أنا لم أكن أعرفه ولكن ليظهر لإسرائيل لذلك جئت لأعمد بالماء" (يو1: 31)

إذاً أتى السيد المسيح ليعتمد ليظهر لإسرائيل، فقبل المعمودية كانالسيد المسيح فى نظر الناس شاب عادى جداً يعمل نجاراً مع أبيه ولا يلتفت إليه أحدولكن بدأ خدمته من يوم المعمودية وبدأُ يُعرف أنه ابن الله.



يوحنا المعمدان نفسه شهد له وقال: "وَأَنَاقَدْ رَأَيْتُ وَشَهِدْتُ أَنَّ هَذَا هُوَ ابْنُ اللَّهِ " (يو 1:34)، ونحن أيضاً قد عاينا ونشهد ونؤمن أن السيد المسيح هو ابن الله لذلك فى مزمورإنجيل قداس عيد الغطاس نقول "أنت هو إلهى فأشكركإلهى أنت فأرفعك" (مز118: 28)



عيد الغطاس يُثَبِّت إيماننا فى أن السيد المسيح هو ابن الله الظاهر فيالجسد، ونحن نحبه ونعبده ونسجد له ونؤمن به وهذا الإيمان لا يستطيع أي إنسان علىوجه الأرض أن ينزعه من قلوبنا؛ ولا شيء يستطيع أن يشككنا فى إيماننا بأن السيدالمسيح هو ابن الله الحى

لقد عرفنا أن السيد المسيح هو الله الظاهر فى الجسد ليس من الوعظ أو منالكتب ولا من الدراسة الإكليريكية لكن لأنه حالٌ فينا ولأنه هو الذى يعلمنا بنفسه.



V ثالثاً: لنعرف سر الثالوث القدوس



فى يوم المعمودية، كان أول يوم يظهر فيه الثالوث بهذا الوضوح، الثالوثكائن منذ الأزل، قبل ميلاد السيد المسيح من العذراء كان موجوداً، واسمه الآبوالابن والروح القدس منذ الأزل،

من قبل سفر التكوين... كائن منذ الأزل وإلى الأبد ويملأ الوجود.. هذاالثالوث الإلهي. لم نعرفه ولم نره إلا فى يوم المعمودية ولذلك يسمى عيد الغطاسبعيد الظهور الإلهى، لأن السيد المسيح ظهر أنه ابن الله ولأننا عرفنا الثالوث،الآب يشهد من السماء عن الإبن "هذا هو ابنى الحبيب"والابن قائم فى الماء، والروح القدس نازلاً مثل حمامة من السماء، لذلك نحن نقول فىالقداس الغريغورى للسيد المسيح: "الذىأظهر لنا نور الآب، الذى أنعم علينا بمعرفة الروح القدس الحقيقية."



لولا السيد المسيح لما عرفنا الآب ولا الروح القدس ولا الابن، فهذااليوم هو يوم الظهور الإلهي والشىء الجميل هو أن الله أراد أن يربط إعلان الثالوثبيوم المعمودية، لأننا نعتمد على اسم الثالوث ولن يفهم أحد معنى الثالوث إلا اذا اعتمد..

نحن نعتمد ثلاثة غطسات ويكون إيماننا إيمان ثالوثي، ونأخذ الروح القدسالذى يعطينا الاستنارة الذهنية لكى نفهم حقائق الإيمان.. فهناك ارتباط وثيق بينالمعمودية والثالوث.



V رابعاً: ليؤسس لنا سر المعمودية العظيم



حينما ذهب السيد المسيح ليعتمد، كانت هذه المعمودية معمودية يوحنا، وأيإنسان اعتمد بمعمودية يوحنا لم يستفد شيئا منها ليدخل فى طريق الخلاص لذلك كان منالضروري وجود معمودية أعمق ويوحنا نفسه شهد بذلك قائلاً: "أَنَا أُعَمِّدُ بِمَاءٍ وَلَكِنْ فِي وَسَطِكُمْ قَائِمٌالَّذِي لَسْتُمْ تَعْرِفُونَهُ" (يو 1: 26)، "هُوَ سَيُعَمِّدُكُمْ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ وَنَارٍ"(مت 3: 11).



فالسيد المسيح وهو قادم إلى معمودية يوحنا، ونزل فى الماء، حولالمعمودية من معمودية يوحنا إلى معمودية المسيح، هذا اليوم كان حداً فاصلاً بينالمعمودية القديمة والمعمودية الحقيقية، بين المعمودية الرمزية ومعموديتنا، ومنهنا تأسست معمودية المسيحيين.. فلو لم يعتمد السيد المسيح كيف كان يمكنه أن يؤسسالمعمودية؟

هل كان سيؤسسها بأن يعمد الناس دون أن يعتمد؟ لكنه قال: أنا أول منسيعتمد بالمعمودية الجديدة الحقيقية، لذلك كل شخص ينزل فى ماء المعمودية يصيرشريكاً للمسيح حتى أننا نسمى جرن المعمودية الأردن، وأي أحد ينزل فى ماء المعموديةيكون قد نزل مع السيد المسيح فى نهر الأردن.



والمعمودية التى اعتمد بها السيد المسيح واعتمدنا بها نحن أيضاً تأخذقوتها من يوم الجمعة العظيمة، من ذبح السيد المسيح ودمه لذلك يقول معلمنا بولسعلينا "مَدْفُونِينَ مَعَهُ فِي الْمَعْمُودِيَّةِ"(كو2: 12) ويقصد هنا بالدفن الثلاثة أيام التي قضاها السيد المسيح فى القبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samy



عدد المساهمات : 35
نقاط : 28641
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

Smsm
Love: 1

مُساهمةموضوع: رد: ما هو سر المعمودية؟ وما هي رموزه وإثباتاته من الكتاب المقدس؟   الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 3:37 pm

السؤال: ما هى أهميةالمعمودية المسيحية؟

الجواب:
المعمودية المسيحية ، هىشهادة خارجية عما حدث داخليا فى حياة المؤمن. أن المعمودية المسيحية هى توضيحمعرفة المؤمن بموت المسيح ، دفنه وقيامته. أن الكتاب المقدس يعلن " أم تجهلونأننا كل من أعتمد ليسوع المسيح أعتمدنا لموته فدفنا معه بالمعمودية للموت حتى كماأقيم المسيح من الأموات بمجد الآب هكذا نسلك نحن أيضا فى جدة الحياة " (روميه3:6-4). وفى المعمودية يمثل التغطيس تحت الماء، الدفن مع المسيح. والخروج من الماءيمثل قيامة المسيح.

ومعمودية الشخص تعتمد علي عاملين أساسيين: (1) أن يكون الشخص الذى سيعتمد قد آمنبالرب يسوع المسيح وقبله كمخلص شخصي (2) أن يفهم الشخص ما تمثله المعمودية. فأنكان الشخص قد قبل الرب يسوع المسيح كمخلص شخصي لحياته وفهم أن المعمودية هى خطوة عمليةفى طاعة الرب وأعلان أيمانه بالرب يسوع المسيح علانية وكان لديه الرغبة فىالمعمودية - فأنه لا يوجد ما يمنعه من التعمد. وفقا للكتاب المقدس فأن المعموديةببساطه هى خطوة فى طاعة الرب وأعلان الشخص بايمانه وحصوله علي الخلاص من خلال الربيسوع المسيح وحده. وأن المعمودية لها أهمية كبيرة في حياة المؤمن لأنها لا تمثلفقط خطوة طاعة وأعلان علني بالأيمان، بل تسليم الحياة بأكملها للرب يسوع المسيحومشاركته في موته، دفنه؛ وأيضا قيامته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samy



عدد المساهمات : 35
نقاط : 28641
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

Smsm
Love: 1

مُساهمةموضوع: ما هو سر المعمودية؟ وما هي رموزه وإثباتاته من الكتاب المقدس؟   الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 3:37 pm

سؤال:ما هو سر المعمودية؟ وما هي رموزه وإثباتاته من الكتاب المقدس؟

الإجابة:
* رموزالمعموديه Baptism فيالعهد القديم:
1. الطوفان:- كان الطوفان رمزاللمعموديه ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] Coolوالولادة الجديدة "كانت اناة الله تنتظر مرة في ايام نوح اذ كان الفلك يبنىالذي فيه خلص قليلون اي ثماني انفس بالماء الذي مثاله يخلصنا نحن الان ايالمعمودية لا ازالة وسخ الجسد بل سؤال ضمير صالح عن الله بقيامة يسوع المسيح"([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 3:20) والوصيه تقول أن لا يأكل أحد من خروف الفصح إلا المختونين فقط" ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 12: 47) هذا المقال منقول منموقع كنيسة الأنبا تكلا.
2. قصة عبور البحر الأحمر:- (خر14) عبور بني اسرائيل في البحر كان رمزا للمعموديةوالسحابة تظللهم أشارة الي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وغرق فرعون وكل قواته الذيكان يرمز الي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الذي سحق بمياه المعمودية وفي هذا قال الرسول بولس" ان اباءنا جميعهم كانواتحت السحابة وجميعهم اجتازوا في البحر وجميعهم اعتمدوا لموسى في السحابة وفي البحروجميعهم اكلوا طعاما واحدا روحيا وجميعهم شربوا شرابا واحدا روحيا لانهمكانوا يشربون من صخرة روحية تابعتهم والصخرة كانت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] "([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]10":1-2)
3. لم يعطىالرب الكهنوت لهارون: ألا بعد أن غسل جسده أولا بالماء " فقالالرب لموسى اذهب الى الشعب وقدسهم اليوم وغدا وليغسلوا ثيابهم ويكونوامستعدين لليوم الثالث لانه في اليوم الثالث ينزل الرب امام عيون جميع الشعب علىجبل سيناء" ( خر19).
4[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. ذبيحة ايليا:- قدقبلها الرب بالماء ثلاث مرات ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 18:33) "وبنى الحجارة مذبحا باسم الرب وعمل قناة حول المذبح تسع كيلتين من البزر ثمرتب الحطب وقطع الثور ووضعه على الحطب وقال املاوا اربع جرات ماء وصبوا علىالمحرقة وعلى الحطب ثم قال ثنوا فثنوا وقال ثلثوا فثلثوا فجرى الماءحول المذبح وامتلات القناة ايضا ماء" (1مل 18: 33).
5. الختان: الله يريد قتل موسي بسبب عدم ختان اولاده."وحدث في الطريق في المنزل ان الرب التقاه وطلب ان يقتله فاخذت صفورةصوانة وقطعت غرلة ابنها ومست رجليه فقالت انك عريس دم لي فانفك عنه حينئذقالت عريس دم من اجل الختان" (خر4: 25).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
* المعموديه في العهد الجديد:
المعمودية هي الباب الوحيد الذي ندخل منهالي الأيمان بالمسيح. "ان كان أحد لا يولد من الماء والروح لا يقدر ان يدخل ملكوت الله المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح" (يو3: 5) ففي البدء كانتروح الله يرف علي وجه المياه (تك1: 2).
المعموديههي مثال لموت المسيح ودفنه "ام تجهلون اننا كل من اعتمد ليسوع المسيحاعتمدنا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فدفنا معه بالمعمودية للموت حتى كما [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بمجد الاب هكذا نسلك نحن ايضا في جدة الحياة لانه ان كنا قدصرنا متحدين معه بشبه موته نصير ايضا بقيامته"([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 6:4) لذاالمعمودية بالتغطيس و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 3: 16) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ايضا ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 8: 36). مدفونين معه في المعموديه " مدفونين معه فيالمعمودية التي فيها اقمتم ايضا معه بايمان عمل الله الذي اقامه من الاموات واذكنتم امواتا في الخطايا وغلف جسدكم احياكم معه مسامحا لكم بجميع الخطايا"([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 3: 5) وايضا"لذي فيه ايضا ذهب فكرز للارواح التي في السجن اذ عصت قديما حين كانتاناة الله تنتظر مرة في ايام نوح اذ كان الفلك يبنى الذي فيه خلص قليلون اي ثمانيانفس بالماء الذي مثاله يخلصنا نحن الان اي المعمودية لا ازالة وسخ الجسد بلسؤال ضمير صالح عن الله بقيامة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" (1بط3: 21) وايضا " فدفنا معه بالمعمودية للموت حتى كمااقيم المسيح من الاموات بمجد الاب هكذا نسلك نحن ايضا في جدة الحياة (رومية 6: 4) " رب واحد ايمان واحد معمودية واحدة" ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 4: 5). هذا المقال منقول منموقع كنيسة الأنبا تكلا.
المعموديههي شرط اساسي للحصول علي الخلاص: هكذا تكلم الرب مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 3:5)"الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من الماء والروح لا يقدر ان يدخلملكوت الله المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح لاتتعجب اني قلت لك ينبغي ان تولدوا من فوق الريح تهب حيث تشاء وتسمع صوتهالكنك لا تعلم من اين تاتي ولا الى اين تذهب هكذا كل من ولد من الروح "وهكذاوضع الرسول بولس يديه علي المعتمدين بمعمودية يوحنا وذلك ليحل الروح القدس عليهم(اع 19: 1) (ستجدالنص الكامل للكتاب المقدس هنا في موقع الأنبا تكلا) وعند قبولهم الكلمه اعتمدوا الثلاثة آلاف من يد ابينا بطرس(اع2: 38-41) "فقبلوا كلامه بفرح واعتمدوا وانضم في ذلك اليوم نحو ثلاثة آلافنفس" . وقد عمد فيلبس الخصي الحبشي ايضا (اع 8: 38) وعمد بطرس كرنيليوسوعائلته واشخاص اخرين (اع10: 1-48) وبولس عمد حافظ السجن وكل من في بيته (اع 16:33) وايضا التلاميذ في افسس (اع 19: 1-5).
· المعموديه هي ختان في العهد الجديد اذ يقول القديس بولس "وبه ايضا ختنتم ختاناغير مصنوع بيد بخلع جسم خطايا البشرية بختان المسيح مدفونين معه في المعمودية التيفيها اقمتم ايضا معه بايمان عمل الله الذي اقامه من الاموات واذ كنتم امواتافي الخطايا وغلف جسدكم احياكم معه مسامحا لكم بجميع الخطا" (كو2: 12).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو سر المعمودية؟ وما هي رموزه وإثباتاته من الكتاب المقدس؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب العصر - سمسم الفامي :: منتدي العقيده-
انتقل الى: