منتديات شباب العصر - سمسم الفامي
مرحبا بكم جميعا ف منتداي
ارجو الاستفاده ع قدر الامكان من المنتدى لنرتقى به ونجعله الافضل ، كما ارجو عدم التعصب فى نقاش الموضوعات الخاصه بالعقيده .
فجميعنا مسيحين ابناء لاله واحد يسوع المسيح تبارك إسمه القدوس

أسامه مجدي
منتديات شباب العصر - سمسم الفامي
مرحبا بكم جميعا ف منتداي
ارجو الاستفاده ع قدر الامكان من المنتدى لنرتقى به ونجعله الافضل ، كما ارجو عدم التعصب فى نقاش الموضوعات الخاصه بالعقيده .
فجميعنا مسيحين ابناء لاله واحد يسوع المسيح تبارك إسمه القدوس

أسامه مجدي
منتديات شباب العصر - سمسم الفامي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب العصر - سمسم الفامي

كل مايخص الشباب - افلام - عقيده - ترانيم - برمجيات - مدارس احد - سمسم الفامي - 0118326025 - 0104483469 - 0170122839
 
الرئيسيةسمسمأحدث الصورالتسجيلدخول
جروب منتديات شباب العصر ع الفيس بوك لنناقش سويا الديانه المسيحية الحقيقية https://www.facebook.com/profile.php?id=100000043363715#!/group.php?gid=117699264913115&ref
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» 8 - سلسلة مقالات قصيرة عن الروح القدس - ابونا متى المسكين - غضب الروح....................................
الصلاة Emptyالأربعاء ديسمبر 28, 2011 11:02 pm من طرف sallymessiha

» اهـــــــــــــدم الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالى
الصلاة Emptyالأربعاء ديسمبر 28, 2011 10:59 pm من طرف sallymessiha

» اهـــــــــــــدم الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالى
الصلاة Emptyالأربعاء ديسمبر 28, 2011 10:58 pm من طرف sallymessiha

» " أعطني حساب وكالتك "
الصلاة Emptyالإثنين نوفمبر 07, 2011 1:01 pm من طرف مارتن

»  قــال شكسبيـــر عــن الحــب
الصلاة Emptyالأحد نوفمبر 06, 2011 5:00 pm من طرف مارتن

»  الجنس فى المسيحية
الصلاة Emptyالخميس يوليو 21, 2011 10:21 am من طرف Admin

»  بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
الصلاة Emptyالجمعة يوليو 01, 2011 10:49 am من طرف Admin

»  خمسه أسئله للدفاع عن الايمان المسيحى
الصلاة Emptyالجمعة ديسمبر 24, 2010 7:41 pm من طرف Admin

» علاقتنا بالمسيح......................................................................................................
الصلاة Emptyالخميس نوفمبر 18, 2010 10:59 pm من طرف ebnrabelmagd

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

 

 الصلاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
إدارة المنتدى
Admin


عدد المساهمات : 183
نقاط : 52150
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
العمر : 32
الموقع : www.youthhelping.yoo7.com

Smsm
Love:

الصلاة Empty
مُساهمةموضوع: الصلاة   الصلاة Emptyالإثنين مايو 24, 2010 11:10 am

إصحوا
وإسهروا لأن إبليس خصمكم كأسد زائر يجول ملتمساً من يبتلعه هو. ( 1 بط
5 : 8
)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


( الأحد
السابع من الخمسين المقدسة )



عيد
العنصرة المجيد




23 مايو
2010

15 بشنس 1726




عشــية


مزمور
العشية



من مزامير
أبينا داود النبي ( 50 : 12 ، 14 )



امنحني
بهجةَ خلاصِكَ، وبِرُوح رئاسي
أعْضُدْنِي. نَجِّنِي مِنَ
الدِّماءِ يا اللَّه إلهَ خَلاصِي، يَبتَهِجَ لِسَانِي بِعدلِكَ.
هللويا


إنجيل
العشية



من إنجيل
معلمنا يوحنا البشير ( 7 : 37 ـ 44 )



وفي اليوم
الأخير مِنَ العيد الكبير وقف يسوع وصاح قائلاً: " مَنْ يعطش فليُقبِل إليَّ
ليشرب. مَنْ يؤمن بي، كما قال الكتابُ تَجري مِنْ بَطنهِ أنهارُ ماء الحياة
".
قال هذا عن الرُّوح الذي
كان المُؤمِنُون بهِ مُزمِعينَ أنْ يَقبلُوهُ، لأنَّ الرُّوح القدس لم يكُن قد حلّ
بعدُ، لأنَّ يسوع لمْ يكُن قد تمجَّد بعدُ.
وقوم مِنَ الجمع
لمَّا سَمِعُوا هذا الكلام كانوا يقولون: " هذا هو النَّبيُّ حقاً ".
وآخرُون قالوا: " هذا هو المسيح! ". وآخرُون قالوا: " هل يأتي
المسيح مِنَ الجليل؟ ألم يقُل الكتابُ إنَّهُ مِنْ نَسل داود يأتي المسيح، مِنْ
بيت لحم، القرية التي كان داود فيها؟ " فحدث انشقاقٌ في الجمع مِنْ أجله.
وكان قومٌ مِنهُم يُريدون أنْ يُمسِكُوهُ، ولكن لمْ يقدر أحدٌ أنْ يُلقي عليهِ
يديهِ.



(
والمجد للَّـه دائماً )






باكــر


مزمور
باكر



من مزامير
أبينا داود النبي ( 103 : 28 ، 29 )



تُرسِلُ
رُوحك
فيُخلَقُون، وتُجدِّدُ
وجه الأرض دُفعةً أخرى. فليكُنْ مَجدُ الرَّبِّ إلى
الأبد.
هللويا


إنجيل
باكر



من إنجيل
معلمنا يوحنا البشير



( 14
: 26 ـ 15 : 1 ـ 4 )



مَتَى جَاءَ
المُعزِّي الرُّوحُ القُدُسُ، الذي سَيُرسِلُهُ الآبُ بِاسمي، فهو يُعَلِّمُكُم
كُلَّ شيءٍ، ويُذكِّرُكُمْ بكُلِّ ما قُلتُهُ لكُم.
سَلامي أترُكُ لكُم.
سَلامِي أنا
أُعطِيكُم. ليسَ كما
يُعطِي العالمُ أُعطِيكُمْ. لا تَضطَربْ قُلوُبكُم ولا تَجزَعْ. سَمِعتُمْ أنِّي
قُلتُ لكُم إنِّي
أمضِي ثم آتي إليكُم. لو كُنتُم تُحِبُّونَني لكُنتُم تَفرَحُونَ بأنِّي أَمضِي
إلى الآبِ، لأنَّ أبي أَعظَمُ مِنِّي. وقد قُلتُ لكُم الآنَ قَبْلَ أنْ يكونَ،
حَتى مَتَى كانَ تُؤمِنُونَ. لستُ أُكَلِّمُكم كلاماً كثيراً بَعد. رئيسُ هذا
العالم آتٍ وليسَ لهُ فيَّ شيءٌ.
لكنْ لِكي
يَعلَمَ العالمُ أَنِّي أُحِبُّ أبِي، وكما أَوصَانِي أبِي هكذا أفعَلُ. قوموا
ننطلق من ههنا. أنا
هو الكرمةُ
الحقيقيَّةُ وأبي الكرَّامُ.
كُلُّ غُصن فيَّ
لا يأتي بثمرٍ يقطعه، وكُلُّ ما يأتي بثمرٍ يُنقِّيه ليأتي بثمرٍ أكثر. وأنْتُم
مِنْ قَبْلِ أنقياءُ مِنْ أجْلِ الكلام الذي كلَّمتُكُم بهِ. اُثبُتُوا فيَّ
وأنا أيضاً
فيكُم.



(
والمجد للَّـه دائماً )






القــداس


البولس من
رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس



( 12 : 1 ـ
31 )



وأمَّا مِنْ جهة
المواهب الرُّوحيَّة أيُّها الإخوةُ، فلستُ أُريدُ أنْ تجهلُوا. أنتُم تعلمُون
أنَّكُم كُنتُم أُمماً
مُنقادين إلى
الأوثان البُكم، كما كُنتُم تُساقُون. ومِنْ أجل هذا أُعرِّفُكُم أنهُ ليس أحدٌ
يتكلَّمُ برُوح اللَّه فيقُولُ أن: " يسوع أناثيما ". وليس أحدٌ يقدرُ
أنْ
يقُول: " يسوع هو الرَّبُّ
" إلاَّ بالرُّوح القُدُس. فأنواعُ مواهب موجُودةٌ، ولكنَّ الرُّوح واحدٌ.
وأنواعُ خِدَمٍ
موجُودةٌ ولكنَّ الرَّبَّ واحدٌ، وأنواعُ أعمالٍ موجُودةٌ، ولكنَّ اللَّه واحدٌ،
الذي يفعلُ الكُلَّ في الكُلِّ. ولكنَّهُ لكُلِّ واحدٍ يُعطي
إظهارُ الرُّوح
للمنفعة. فإنَّهُ لواحدٍ يُعطَى بالرُّوح كلامُ حكمةٍ، وآخر يُعطَى كلامُ علمٍ
بالرُّوح
الواحد، ولآخر إيمانٌ
بالرُّوح الواحد، ولآخر مواهبُ الشفاء بالرُّوح الواحد. ولآخر عملُ قُوَّاتٍ،
ولآخر نُبُوَّةٌ، ولآخر تمييزُ الأرواح، ولآخر أصنافُ الألسنة.
ولآخر ترجمةُ
الألسنة. ولكنَّ هذه المواهب كُلَّها يعملُها الرُّوحُ الواحدُ بعينه، قاسماً
لكُلِّ أحدٍ بمُفرده، كما يشاءُ.
لأنَّهُ كما أنَّ
الجسد هو واحدٌ ولهُ أعضاءٌ كثيرةٌ، وكُلُّ أعضاء الجسد الواحد وإن كانت كثيرةً
إنما هيَ جسدٌ واحدٌ، كذلك المسيح أيضاً.
لأنَّنا جميعنا
برُوحٍ واحدٍ أيضاً اعتمدنا إلى جسدٍ واحدٍ، يهوداً كُنَّا أم يُونانيِّين، عبيداً
أم أحراراً، وكُلنَّا سُقينا رُوحاً واحداً. فإنَّ الجسد أيضاً ليس بعضو واحدٍ بل
هو أعضاءٌ
كثيرةٌ. فإنْ قالت الرِّجلُ:
" لأنِّي لستُ
يداً، لستُ مِنَ
الجسد ".
أفلم تكُن لذلك
مِنَ الجسد؟ وإنْ قالت الأُذُنُ: " لأنِّي لستُ
عيناً، لستُ مِنَ
الجسد ".
أفلم تكُن لذلك
مِنَ الجسد؟ لو كان كُلُّ الجسد
عيناً، فأينَ
السَّمعُ؟
لو كان الكُلُّ سمعاً،
فأين الشَّمُّ؟ وأمَّا الآن فقد وضع اللَّه الأعضاء، كُلَّ واحدٍ منها في الجسد،
كما شاء. ولكن لو كانت كُلها
عُضواً واحداً،
فأين الجسدُ؟ فأما الآن فأعضاءٌ كثيرةٌ، ولكن جسدٌ واحدٌ.
لا تستطيعُ
العينُ أن تقُول لليد: " لا حاجة لي إليك! ".
أو الرَّأسُ
أن تقُول للـرِّجليْن: " لا حاجة لي إليكما! ". بل بالأولى أعضاءُ الجسد
التي تظهرُ أنها
أضعف هيَ
ضرُوريَّةٌ. وأعضاءُ الجسد
التي تُحسَبُ
أنَّها بلا كرامةٍ نُعطيها كرامةً أفضل. والأعضاءُ القبيحةُ فينا لها
جمالٌ أفضلُ. وأمَّا الجميلةُ
فينا فليس لها احتياجٌ.
لكنَّ اللَّه مزج
الجسد، مُعطياً النَّاقص كرامةً أفضل، لكي لا يكُون في الجسد انشقاقٌ، بل تهتمُّ
الأعضاءُ اهتماماً واحداً بعضُها لبعضٍ. فإنْ كان عُضوٌ واحدٌ يتألَّمُ،
تألمت جميعُ
الأعضاءُ معهُ. وإنْ كان عُضوٌ واحدٌ يُكرَّمُ، فجميعُ الأعضاءُ
تفرحُ معهُ.
وأمَّا أنتُم
فجسدُ المسيح، وأعضاؤهُ
أفراداً. فوضع اللَّه أُناساً في الكنيسة: أولاً رُسُلاً، ثانياً أنبياءَ، ثالثاً
مُعلِّمينَ، ثُمَّ قُوَّاتٍ، وبعد ذلك مواهب الشفاء، ومعاونينَ، ومُدبرينَ، وأنواع
ألسنةٍ. ألعلَّ الجميع رُسُلٌ؟ ألعلَّ الجميع أنبياءُ؟ ألعلَّ الجميع مُعلِّمُون؟
ألعلَّ الجميع أصحابُ قُوَّاتٍ؟ ألعلَّ للجميع مواهب شفاءٍ؟ ألعلَّ الجميع
يتكلمُون بألسنةٍ؟ ألعلَّ الجميع يُترجِمُون؟ فتغايَروا على المواهب
الحُسنى.



(
نعمة اللَّـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )






الكاثوليكون
من رسالة يوحنا الرسول الأولى



( 2 : 20 ـ
3 : 1 )



وأمَّا أنتُم
فلكُم مَسحةٌ مِنَ القُدُّوس وتعرفون كُلَّ شيءٍ.
لَمْ أكتُبْ إليكُم
لأنَّكُم لستم تَعرِفونَ الحَقَّ، بَلْ لأنَّكُم بهِ عارِفون، وأنَّ كُلَّ كذبٍ
ليس هو من الحَقِّ. مَنْ هو الكذَّابُ، إلاَّ الذي يُنكرُ أنَّ يسوع هو المسيح؟
فذاك هو ضد المسيح، الذي يُنكرُ الآبَ والابنَ. كُلُّ مَنْ يُنكرُ الابنَ ليس له
الآب أيضاً، وأمَّا المُعترِف بالابن فله الآب أيضاً.
وأمَّا أنتُم فما
سَمِعْتُموهُ مِنَ البدءِ فليَثبُتْ إذاً فيكُم. إنْ ثَبُتَ فيكُم ما سَمِعْتُموهُ
مِنَ البدءِ، فأنتُم أيضاً تَثبُتون في الابنِ وفي الآبِ. وهذا هو الوعدُ الذي
وَعَدَنا هو بهِ:
الحياةُ
الأبديَّةُ. كتبتُ إليكُم بهذا عن الذين يُضلُّونَكُم. وأمَّا أنتُم فالمَسحَةُ
التي قبلتموها منهُ تبقي فيكُم، ولستُم مُحتاجين إلى أن يُعلِّمَكُم أحدٌ، بل كما
تُعلِّمكم هذه المَسحَةُ عَينها عن كُلِّ شيءٍ، وهيَ صادقة لا كذب فيها. وبحسب ما
علَّمتكُم فاثبتوا. فالآنَ أيُّها البنون، اثبُتُوا فيهِ، حتى إذا ظهِرَ
يكون لنا عنده ثقة، ولا نخجل منهُ في مجيئهِ. إن علمتم أنَّهُ بارٌّ.
فاعلَموا أنَّ كُلَّ
مَنْ يعمل البِرّ فإنَّه مولودٌ منهُ. اُنظروا أيِّة محبَّةٍ أعطانا الآب حَتَّى
نُدعَى أبناء اللَّهِ.



(
لا تحبوا
العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأنَّ العالم يزول وشهوته معه، وأمَّا مَن
يعمل مشيئة اللَّـه
فإنَّه
يبقى إلى الأبد. )






الإبركسيس
فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار



( 2 : 1 ـ
21 )



فلمَّا حضر يوم
الخمسين كان الجميع معاً بنفس واحدةٍ، وصار مِنَ السَّماء بغتةً صوتٌ كصوت الريح
العاصفة وملأ كُلَّ البيت حيث كانوا جالسين، وظهرت لهُم ألسنةٌ مُنقسمةٌ مثل النار
واستقرَّت على كُلِّ واحدٍ مِنهُم. فامتلأ الجميع مِنَ الرُّوح القُدُس، وابتدأوا
يتكلَّمُون بألسنةٍ أُخرى كما أعطاهُمُ الرُّوحُ أنْ ينطقوا. وكان رجالٌ يهُودٌ
أتقياءُ مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ تحت السَّماء ساكنين في أُورشليم.
فلمَّا كان ذلك
الصوتُ اجتمع كل الشعب وتحيَّروا، لأنَّ كُلَّ واحدٍ منهُم كان يسمعهُم يتكلَّمُون
بلُغته. وكانوا مبهوتين مُتعجبين قائلين: " أتُرى أليس جميعُ الذين يتكلَّمون
جليليِّين؟ فكيف نسمعُ
كُلُّ واحدٍ
مِنَّا لسانهُ الذي وُلدَ فيه؟ فرتيُّون وماديُّون وعيلاميُّون، والسَّاكنون ما
بين النَّهرين، واليهُوديَّة وكبادُوكيَّة وبُنطُس وأسيَّا وفريجيَّة وبمفيليَّة
ومصر، ونواحي ليبيَّة القريبة من القيروان، والرُّومانيُّون المستوطِنون يهُودٌ
ودُخلاءُ، كريتيُّون وعربٌ، نسمعُهُم يتكلَّمُون بألسنتنا بعظائم اللَّه! ".
فتحيَّر الجميعُ
وارتابوا قائلين بعضُهُم لبعض: " ما عسي أنْ يكونَ هذا؟ ". وآخَرون
كانوا يستهزئون قائلين: " إنَّهُم قد امتلأُوا سُلافةً وسكروا ".
فوقفَ بُطرسُ مع الأحدَ عشرَ فرفع صوتهُ وقال لهم: " أيُّها الرِّجالُ
اليهودُ والسَّاكنُون في أورشليمَ أجمعون، ليكُن هذا معلوماً عندكم وانصتوا
لكلامي، لأنَّ هؤلاء ليسُوا سُكارى كما أنتُم تظُنُّونَ، لأنَّها السَّاعةُ
الثَّالثَةُ من النَّهار. بل هذا ما قيل بيوئيل النَّبيِّ. يقولُ اللَّهُ: ويكونُ
في الأيَّام الأخيرةِ أنِّي أسكُبُ من رُوحي على كُلِّ بشرٍ، فيتنبَّأ بنوكُم
وبناتكُم، ويرى شبانُكُم رؤى ومشايخكم يحلمون أحلاماً. وعلى عبيدي أيضاً وعلى
إمائي أسكُب من روحي في تلك الأيَّام فيتنبَّأون.
وأُعطي عَجائبَ
مِن السَّماء مِن فوقُ وآياتٍ على الأرض مِن أسفلُ: دماً وناراً وبُخارَ دُخانٍ.
والشَّمسُ تتحوَّلُ إلى ظُلمةٍ والقمرُ
إلى دمٍ، قبل
أن يأتي يومُ الرَّبَّ العظيمُ الشَّهيرُ. ويكُون كُلُّ
مَن يَدعُـو
بِاسم الرَّبِّ يَخلُصُ ".



(
لم تَزَلْ
كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللَّـه المُقدَّسة. آمين.
)






اليوم
الخامس عشر من شهر بشنس المبارك



لا يقرأ السنكسار في الكنيسة في هذه الأيام
من كل عام



1- استشهاد القديس سمعان القانوى الغيور


2- استشهاد 400 شهيد بدندرة


3- تذكار القديس مينا الشماس


1- في مثل هذا
اليوم استشهد القديس سمعان الغيور الرسول الشهير بسمعان القانوني ، وقد ذكره كل من
متى ومرقس بأسم القانوني ( مت 10 : 4 ، مر 3 : 18 ) ، وذكره لوقا في انجيله وسفر
أعمال الرسل بأسم الغيور ( لو 6 : 15 ، أع 1 : 13 ) ، أسم سمعان معناه مستمع ،
ويقال أن تسمية " الغيور " هي المرادف اليوناني للكلمة العبرية "
القانوي " وهذه التسمية تدل علي أنه من ضمن جماعة الغيورين الثائرين ، الذين
عرفوا بتمسكهم الشديد بالطقوس الموسوية . القديس سمعان الغيور من سبط أفرايم ،
وأسم أبيه فيلبس ، ويقال أنه كان صاحب عرس قانا الجليل الذي حول فيه السيد المسيح
الماء إلي خمر ، مما جعله بعد تلك الآية أن يترك كل شئ ويتبع المخلص ، صار من
التلاميذ الإثنى عشر ( مصباح الظلمة لأبن كبر ) ، كما كان حاضرا في معجزة الخمس
أرغفة والسمكتين لذلك تصوره الأيقونات اليونانية حاملا سنارة بها سمكة ، كما
يحمل سلة خبز ، ويخلط البعض بينه وبين سمعان أحد المدعوين أخو الرب ، وأخي يعقوب
البار ويهوذا الرسول ، الذي صار أسقفا لأورشليم في سنة 106 خلفا ليعقوب البار ،
لكن هذا خطأ ... فسمعان الذي نحن بصدده هو أحد الرسل الإثنى عشر . بشر القديس في
شمال أفريقيا ( قرطاجنة ) ثم أسبانيا ، فجزر بريطانيا مع القديس يوسف الرامي وأسس
كنيسة هناك ثم رحل إلي سوريا وفلسطين وكان معه القديس تداوس الرسول ( يهوذا الرسول
) ثم ذهبا إلي بلاد ما بين النهرين ( العراق ) وبلاد فارس . فلما وصلا بلاد فارس
وجدا جيوشها تستعد لمهاجمة بلاد الهند ، ولما دخلا المعسكر صمت الشياطين التي كانت
تنطق بالنبوات علي أيدي السحرة . ونطقت في إحدى الأصنام وقالت أن ذلك بسبب تداوس
وسمعان رسولا السيد المسيح ، فأحضرهما القائد ليعرف السبب ، فبشراه بالسيد المسيح
، ثم قالا له " غدا سيأتيك رسل من الهند حاملين صلحا لأجل مصلحتك " وقد
كان ، فعظمت منزلتهما لديه وأمن بالسيد المسيح ، كما تبعه شعب غفير ، وجال
الرسولان مبشران حتى دخلا شنعار ، فثار كهنتها التي للأوثان ، فأمسكوهما وطرحوهما
في السجن ، ثم أمروهما تقديم العبادة للشمس والكواكب ، فرفضوا مجاهرين بأسم الرب
يسوع بكل شجاعة ، فقتلوا القديس تداوس بفأس وحربة ، ونشروا القديس سمعان القانوي .
وقيل أن جسدهما محفوظ بكنيسة القديس بطرس بروما ، كما يوجد أجزاء منهما
بكنيسة القديس ساثوربينوس بأسبانيا ، وأجزاء أخري بدير نوريت بكولونيا في المانيا
. بركة صلواتهما تكون معنا أمين.



2- في مثل هذا اليوم
استشهد بمدينة دندره أربعمائة شهيد بعد أن قاسوا عذابات كثيرة وكان ذلك في أواخر
ملك دقلديانوس .
صلاتهم تكون معنا . آمين


3- في مثل هذا اليوم
تذكار الشماس مينا المتوحد . صلاته تحرسنا إلى النفس الأخير.
ولربنا
المجد دائما . آمين






مزمور
القداس



من مزامير
أبينا داود النبي ( 46 : 5 ، 6 )



صَعِدَ
اللَّهُ بتهليلٍ، والرَّبُّ بصوتِ البوقِ. لأنَّ الرَّبَّ مَلَكَ على جَميع
الأُمَمِ.
هللويا


إنجيل
القداس



من إنجيل
معلمنا يوحنا البشير



( 15
: 26 ـ 16 : 1 ـ 15 )



ومتى جاء
المُعزِّي الذي سأُرْسِلُهُ أنا إليكُم مِنْ عند أبي، رُوحُ الحَقِّ، المُنبَثِقُ
مِن الآب، فهو يشهدُ لي. وأنتُم أيضاً تشهدون لأنَّكُم مَعِي مُنذُ الابتداء.
هذه قُلتها
لكُم لكي لا تَعثُروا إذا أخرجوكم مِنَ المجامع، بل تأتي ساعةٌ يظُنُّ كُلُّ مَنْ
يَقتُلُكُم أنَّهُ قدَّم ذبيحةً للَّه. وسيفعلون هذا بكُم لأنَّهُم لمْ يَعْرِفوا
الآبَ ولم يعرفوني أنا.
لكن هذه قُلتها
لكُم حتى تذكروا إذا جاءت السَّاعةُ أنِّي أنا قُلتها لكُم.
ولمْ أقُل
لَكُمْ هذا مِنَ البدءِ لأنِّي كُنتُ مَعَكُمْ.
أمَّا الآن
فإنِّي ماضٍ إلى الذي أرسلني، وليس أحدٌ مِنكُم يسألُني إلى أين تمضي.
لكن لأنِّي
قُلتُ لكُم هذا قد ملأ الحُزْنُ قُلُوبكُم.
بل الحقّ
أقُولُ لكُم: إنَّهُ خيرٌ لكُم أنْ أنطَلِقَ، لأنَّهُ إنْ لمْ أَنطَلِقْ لا
يأتيكُمُ المُعزِّي، وإن مضيتُ أُرْسِلُهُ إليكُم. ومتى جاء ذاك فهو يُبَكِّتُ
العالم مِنْ أجل الخطيَّة ومِنْ أجل البِرِّ ومِن أجل الدِّينونة. أمَّا مِنْ أجل
الخطيَّة فلأنَّهُم لا يُؤمنون بي. وأمَّا مِنْ أجل البِرِّ فلأنِّي ماضٍ إلى الآب
ولا ترونني بعد. وأمَّا مِنْ أجل الدِّينونة فلأنَّ رئيس هذا العالم قد دِينَ.
ولي أُمورٌ
كثيرةٌ أيضاً لأقُولها لكُم، ولكن لا تقدرون أن تحتملُوا الآن.
فإذا جاء ذاك،
رُوحُ الحقِّ، فهو يُرشِدُكُمْ إلى جميع الحَقِّ، لأنَّهُ لا يتكلَّمُ مِنْ عنده،
بل كُلُّ ما يَسمعُ يتكلَّمُ بهِ، ويُخبِرُكُم بما يأتي. ذاك يُمجِّدُني، لأنَّهُ
يأخُذُ ممَّا لي ويُخبِرُكُم. كُلُّ ما لأبي فهو لي. لهذا قُلتُ لكُم إنَّهُ
يأخُذُ مِمَّا لي ويُخبرُكُم.



(
والمجد للَّـه دائم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://youthhelping.yoo7.com
 
الصلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الصلاة الربانيـــــــــــة وكيف نحولها إلى حيـــــــــــــــــــــــــــــاة ـ أبونا متى المسكين (1)
» الصلاة الربانيــــــــــــــــــــــــــة وكيف نحولها إلى حيـاة ـ أبونـــــــــــــــــــــــا متى المسكين (2)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب العصر - سمسم الفامي :: منتدي تأملات روحية-
انتقل الى: